Home » Latest News »   Print

جمعية التربية الطبية الدولية تعقد المحاضرة الاولى من محاضرات التعليم الطبي (تعليم المعلمين) بالتعاون مع جامعة القدس والمستشفى الأهلي - الخليل

جمعية التربية الطبية الدولية تعقد المحاضرة الاولى من محاضرات التعليم الطبي (تعليم المعلمين) بالتعاون مع جامعة القدس والمستشفى الأهلي - الخليل

 

قامت دائرة التعليم المستمر في جمعية التربية الطبية الدولية IMET2000-PAL بالتعاون مع جامعة القدس و المستشفى الاهلي – الخليل بعقد المحاضرة الاولى من ورشة  تدريب المدربين “ Teaching the Teacher” عبر تطبيق Zoom ، و تعنى الورشة  بتطوير معرفة المدربين حول  كيفية تسهيل عملية التعليم و ايصال الفكرة للطاقم الطبي في كل من المستشفيات و الجامعات الطبية.

افتتح الورشة الأستاذ الدكتور عماد ابو كشك -رئيس جامعة القدس- الذي  رحب بالحضور و اثنى على جهود جمعية التربية الطبية الدولية في تطوير الكادر الطبي و التعليمي في فلسطين وعبر عن سعادته و نيته بإتمام  تعاونات جديدة ووضع خطة استراتيجية بالتعاون مع الجمعية لتطوير التعليم الطبي تعود بالنفع على اثراء التعليم الطبي الفلسطيني الذي ينعكس على تطوير المنظومة الصحية جمعاء.

أدار المحاضرة الاولى من الورشة الدكتور مالك زبن، المدير التنفيذي للجمعية والمحاضر في جامعة كارديف/ بريطانيا الذي رحب بالحضور وشكرهم على الحضور واشار الى احتفالنا في العام العاشر عالتوالي لتقديم هذا النوع من التدريب في فلسطين، حيث قامت الجمعية بتدريب اكثر من 600 طبيب وممرض على التعليم الطبي.

ابتدات المحاضرة بعد عرض فيديو تعريفي بالجمعية التي ناقشت عدة مواضيع، منها: ما المتوقع من المدرب الصحي، ما هي الكفاءات المطلوبة من المدرب الصحي، منهج التعليم الصحي الجيد،  استراتيجيات التعليم الطبي الحديثة. أثرى التدريب معرفة الحاضرين حول اهمية التعليم الطبي ونقل المعلومات للطلاب، وكيف ان تكون معلم ماهر، وكيفية التعامل مع التغذية الراجعة من الطلاب.

شارك في المحاضرة اكثر من 330 معلم في مجال التعليم الصحي على المستوى السريري والاكاديمي من كليات الطب والتمريض والمهن الصحية الأخرى.

وفي الختام شارك الحضور في النقاش واجاب الدكتور مالك عن تساؤلاتهم وثمن اهتمام المشاركين في حضور الورشة على أن تكون هذه بادرة مميزة لاستكمال باقي الجلسات التدريبية والتي من شأنها أن تساهم في تطوير مجال التعليم الطبي في فلسطين