Home » Latest News »   Print

جمعية التربية الطبية الدولية تعقد التدريب الأول من نوعه في فلسطين في مجال دعم الحياة المتقدم للإصابات والحوادث

رام الله، نظمت جمعية التربية الطبية الدولية تدريب الأول من نوعه في فلسطين في مجال دعم الحياة المتقدم للإصابات والحوادث والتي استفاد منه 16 طبيب وطبيبة من مختلف المستشفيات الفلسطينية على مدار 3 أيام متتالية من تاريخ 12/8/2021 إلى 14/8/2021، تقدم هذه الدورة باعتماد كلية الجراحين الأمريكية، تم تصميم الدورة المتقدمة لدعم الحياة في الإصابات لتدريب الممارسين الصحيين في الصف الأمامي للتعامل مع حالات الإصابات والصدمات، تحتوي الدورة على محاضرات تعليمية وتدريب عملي لإيصال المفاهيم بكفائة عالية، للعناية بالمصاب بشكل عاجل وتقييم الحالات وسرعة الاستجابة.


عند اجتياز الدورة سوف يحصل المشارك على شهادة صلاحيتها تمتد حتى أربع سنوات. جميع الدورات تقام حسب سياسات واشتراطات كلية الجراحين الأمريكية.
توفر الدورة المتقدمة لدعم الحياة في الإصابات (ATLS®) للمشاركين طريقة آمنة وموثوقة للإدارة الفورية للمريض المصاب والمعرفة الأساسية اللازمة لما يلي: تقييم مريض الإصابة بسرعة وبدقة، إنعاش وتحقيق الاستقرار حسب الأولوية، تحديد الاحتياجات والقدرات، اتخاذ الترتيبات اللازمة لنقل الرعاية نهائية، ضمان الرعاية المثلى.

                                                                 

وعند الانتهاء بنجاح من دورة ATLS®، سيكون المشارك قادرًا على: إظهار مفاهيم / مبادئ التقييم الأولي والثانوي، تحديد أولويات الإدارة.، بدء الإدارة الأولية / الثانوية، إظهار المهارات اللازمة لتقييم / إدارة المريض المصاب بجروح خطيرة.
تم تنسيق التدريب من خلال ممثل الجمعية في فلسطين الأستاذ فادي زبن وأداره مجموعة من المدربين الفلسطينيين وهم( د. فهمي جبران، د.أحمد دلبح، د. مأمون منصور، د.ضرار الزعتري، د. مراد كرجة، د. أسيل الطل) بإشراف أعضاء هيئة التدريب الزائرين وهم (د. أحمد شلالفة ، د. رائد جلاد، د. ألاء سيف)