Home » Latest News »  

جمعية التربية الطبية الدولية تعقد ورشة مراجعات سريرية في مجمع فلسطين الطبي

  

استجابت جمعية التربية الطبية الدولية IMET2000-Pal لطلب أخصائي ومتدربي قسم الجراحة في مجمع فلسطين الطبي فيما يخص عقد ورشة بحث علمي بعنوان:

Clinical Audit for Healthcare Providers

حيث تحرص الجمعية على تطوير جانب البحث العلمي والمراجعات السريرية لدى الكوادر الطبية في فلسطين وذلك من منطلق التركيز على أهمية تطبيقه في المستشفيات الفلسطينية.

 

عقدت الورشة في مبنى مجمع فلسطين الطبي وبحضور 23 طبيب وطبيبة من قسم الجراحة وبحضور رئيس القسم الدكتور عبداللطيف خضر، حيث رحب الدكتور عاصف جواعدة المنسق للورشة بالحضور الكريم وذكر أهمية تنظيم هذه الورشات التي تعود بالنفع على تطوير الجانب العلمي والعملي لدى أطباء الجراحة.

 أدار الورشة الدكتور مالك زبن المدير التنفيذي للجمعية والمحاضر في جامعة كارديف/ بريطانيا حيث بدأ بالتحدث عن أهمية البحث العلمي الطبي والمراجعات السريرية في فلسطين، ومدى ودوره في تسهيل الإجراءات التشخيصية للمرضى في المستقبل وأكد الدكتور زبن أن هذا المشروع من أهم مشاريع الجمعية التي سوف تطبق في العام القادم والتي تقوم على تأسيس نادي بحث علمي الأول من نوعه في فلسطين.

 

 

وقد نوه الدكتور خضر في مداخلة له في نهاية الورشة لحاجتهم الدائمة لمثل هذه الورشات البحثية ومن جانبه طرح عناوين متعددة لتطبيق المراجعات السريرية في قسم الجراحة كما شجع الأخصائيين والمتدربين على كسر حاجز الخوف من مجال البحث العلمي والبدء بتطبيقه للاستفادة المستقبلية.

وفي الختام ثمن الدكتور زبن اهتمام الأطباء لحضور الورشة على أن تكون هذه بادرة مميزة لاستكمال باقي الجلسات التدريبية والتي من شأنها أن تساهم في تطوير مجال البحث الطبي في فلسطين.