Home » Latest News »  

جمعية التربية الطبية الدولية تجهز غرفة المصادر الثالثة في مدرسة بنات الجديرة الثانوية التابعة لمديرية ضواحي القدس

لاحقاً للتعاون المشترك بين جمعية التربية الطبية الدولية ووزارة التربية والتعليم العالي وجمعية روان لتنمية الطفل حول كيفية دعم طلاب صعوبات التعلم في فلسطين، قامت جمعية التربية الطبية الدوليةIMET2000  بتجهيز ثالث غرفة مصادر لمدرسة بنات الجديرة الثانوية، شمل التجهيز على تأثيث كامل للغرفة من خزانات وطاولات تعليم وأجهزة لابتوب وطابعات وألعاب تربوية تعليمية وقرطاسية وذلك لكي يتسنى للاطفال ذوي الصعوبات التعليمة الحصول على فرص تعليمية متكافئة.

تعرّف غرف المصادر بأنها غرف خدمات خاصة تقدم خدمات تربوية للاطفال ذوي الصعوبات التعلّمية الذين يعانون من اضطراب واحد أو أكثر في العمليات الإدراكية المعرفية مما يؤدي إلى إخفاق الطفل في بعض المقررات الدراسية.

حيث أشاد كل من مشرف التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم-ضواحي القدس الأستاذ باسم رمان ومديرة المدرسة الأستاذة هديل عطالله جهود الجمعية لتقديمها ما كانوا بحاجة ماسة إليه في توفير البيئة المناسبة لذوي صعوبات التعلم لعمل منهجي وتأهيلي لهم خاصة في مرحلة الطفولة.

وأوضح الدكتور مالك زبن المدير التنفيذي لجمعية التربية الطبية الدولية أن الهدف السامي للـ IMET2000 هو تحقيق المنفعة التعليمية وأن الجمعية مهتمة في دعم طلاب صعوبات التعلمية أنهم بأمس الحاجة للتدخل والعلاج التربوي المبكر.