Home » Latest News »  

قناة الجزيرة تستضيف المدير التنفيذي لجمعية التربية الطبية الدولية

السابع من أيار 2020،  قامت قناة الجزيرة مشكورة بدعوة المدير التنفيذي لجمعية التربية الطبية الدولية  IMET 2000  الدكتور مالك زبن للتحدث عن نشاط الجمعية بشكل عام، حيث بدأت المقابلة بالتحدث عن نشأة الجمعية و نشاطاتها المختلفة في مجال الصحة النفسية و الإصابات و الحروق، وذلك  من خلال سلسلة  البرامج و دورات التعليم المستمر التي تقوم بها الجمعية بشكل دوري و التي تعنى بشكل أساسي إلى تطوير القطاع الصحي في فلسطين.

من جهة أخرى  أشادت القناة  بدور جمعية التربية الطبية الفعال و المتميز في التصدي لجانحة فيروس كورونا (COVID-19)، حيث استمرت الجمعية على نهجها في تطوير القطاع الطبي و دعم الشعب الفلسطيني، فكانت الأولى و الوحيدة محليا  في تقديم  دورات تختص بكيفية العلاج و الوقاية  من مرض-19  COVID   في معظم  مناطق  فلسطين و مستشفياتها الرئيسية.

 بالإضافة إلى ذلك قامت الجمعية بتقديم الطرود الشخصية للمرضى المصابين في مراكز العزل من اجل سد احتياجات المرضى الأساسية و تقليل العدوى. كما بدأت  الجمعية بفتح  أبواب التبرع الخارجي  بهدف بتوفير أجهزة تنفس اصطناعي نظرا لنقص الحاد فيها بداخل  الأراضي خاصة في هذه الفترة الحرجة.   

لمشاهدة  المقابلة  الرجاء الضغط على الرابط الأتي: https://mediaview.aljazeera.com/video/iLZKyo1vZ9