Home » Latest News »  

عقدت جمعية التربية الطبية الدولية تدريبا حول انعاش القلب والرئتين المتقدم للأطباء

نظمت دائرة التعليم المستمر في جمعية التربية الطبية الدولية IMET2000-PAL، وبالتعاون مع قسم الطوارئ في مجمع فلسطين الطبي تدريبا لمدة يومين متتاليين السبت والاحد وذلك في الجامعة العربية الأمريكية- مركز ضاحية الريحان حول إنعاش القلب المتقدم بعنوان:

Advance Cardiac Life Support (ACLS) Course for Physicians

 وذلك بحضور 6 اطباء طوارىء. افتتحت الورشة بكلمة للأستاذ فادي زبن/ ممثل الجمعية في فلسطين مرحبا بالحضور وتطرق الى البرامج التعليمية التي تقدمها الجمعية والنظرة المستقبلية لها.

هدفت الورشه إلى مساعدة الأطباء على التعرف على آخر مستجدات وتطبيقات الإنعاش القلبي المتقدم وآلية تطبيقها على الأطفال والكبار. والتي يتم من خلالها تقديم شرح تطبيقي وعملي عن كيفية إجراء الإنعاش القلبي المتقدم، وتم تنظيمها من قبل مجموعة من الكوادر التدريبية المتخصصة حسب تعليمات جمعية إنعاش القلب الأمريكية (American Heart Association 2015 (AHA.

أدار التدريب الأستاذ فايز ابو الليل/ محاضر في الجامعة العربية الامريكية. شمل التدريب استخدام نماذج تدريبيه (دمية تحاكي الجسم الآدمي) لتوعية الطاقم وتعليمهم كيفية إجراء الإنعاش القلبي المتقدم وكيفية التعامل مع الحالات التي تحتاج الى التدخل السريع والمتقدم في علاج المرضى الذين يعانون من الأمراض القلبية والرئوية الحرجة. وتم مناقشة حالات مرضية وعرضيه مختلفة تتطلب تطبيق عمليه الإنعاش عليها .

وفي نهاية الجلسة في اليوم الثاني شكر الدكتور محمد عبيدالله/مسؤول التعليم الطبي الحضور مبيناً أن هذه الدورة التدريبية تأتي في إطار سلسلة دورات تدريبة لجميع الأطباء العاملين في اقسام الطوارئ وذلك سعياً من الجمعية لتطوير الطاقم والكوادر الطبية في فلسطين.

صورة جماعية للمشاركين