Home » Latest News »  

عقدت جمعية التربية الطبية الدولية ورشة تدريبية حول إنعاش القلب والرئتين الأساسي في مقر نقابة التمريض والقبالة في بيت لحم

عقدت جمعية التربية الطبية الدولية IMET2000-PAL بالتعاون مع نقابة التمريض والقبالة-  فرع بيت لحم دورة تدريبية للممرضين حول إنعاش القلب والرئتين للبالغين والأطفال وحديثي الولادة في مقر النقابة في مدينة بيت لحم. وذلك بحضور عشرة ممرضين من مختلف اقسام الطوارئ والعناية الحثيثة في مستشفيات المحافظة.

افتتحت الورشة بكلمة للسيد محمود شكارنة رئيس نقابة التمريض والقبالة- فرع بيت لحم حيث رحب بالحضور، وتحدث عن رؤيا النقابة في تطوير الكادر التمريضي وشكر الجمعية على دعم هذه الدورات بشكل مستمر.

ومن ثم تحدث الأستاذ فادي زبن/ ممثل الجمعية ومسؤول برامج التعليم المستمر للتمريض في الجمعية عن البرامج التعليمية التي تقدمها الجمعية والنظرة المستقبلية لها، وبين حرص الجميعة على عقد مثل هذه التدريبات بشكل مستمر لرفع مستوى الطاقم الطبي في فلسطين.

أدار التدريب الأستاذ أيمن عناية/ مدرب في مركز القلب والرئتين الأمريكي في جامعة العربية الأمريكية، حيث بدأت الدورة التدريبية بشرح شامل للمعلومات النظرية المتعلقة بإنعاش القلب والرئتين لحديثي الولادة والأطفال والبالغين حسب توصيات الجمعية الأمريكية للقلب لعام 2015، ثم طبق المتدربون هذه المعلومات بخطوات علمية وعملية على التنفس الاصطناعي وإنعاش القلب للبالغين والأطفال وحديثي الولادة في شتى الحالات الحرجة المتوقعة.

وفي نهاية الجلسة شكر السيد شكارنة الحضور وجمعية التربية الطبية الدولية على دعم مثل هذه التدريبات، وأكد على أهمية استمرار تقديم الجمعية لمثل هذه البرامج المتنوعة في التعليم المستمر للتمريض.

صورة جماعية للمشاركين