Home » Latest News »  

جمعية التربية الطبية الدولية تعقد تدريباً حول انعاش القلب والرئتين المتقدم للأطفال

ضمن سلسلة من التدريبات التي تعقدها جمعية التربية الطبية الدولية IMET2000-PAL للطاقم الطبي في المستشفيات الحكومية، وبالتعاون مع شركة بيت جالا لصناعة الادوية.  نظمت الجمعية اليوم الدورة التدريبية الاولى من نوعها للأطباء المقيمين وممرضي قسم الاطفال/مجمع فلسطين الطبي وذلك في الجامعة العربية الأمريكية- مركز ضاحية الريحان حول انعاش القلب والرئتين المتقدم للاطفال بعنوان:

Pediatric Advanced Life Support (PALS) Provider Training

  وذلك بحضور 3 مقيمين و 3 ممرضين من قسم الاطفال  في المجمع الطبي .

افتتحت الورشة بكلمة للأستاذ فادي زبن/ ممثل الجمعية في فلسطين مرحبا بالحضور وتطرق الى البرامج التعليمية التي تقدمها الجمعية والنظرة المستقبلية لها. وأشار الزبن الى أن هذه الدورة خصصت للحديث عن كيفية التعامل مع الحالات الطارئة المتعلقة بالاطفال  حسب توصيات الجمعية الأمريكية للقلب لعام 2015، وتهدف إلى تأهيل طاقم صحي للتقديم الإنعاش القلب الرئوي الأولي لما لها من اثر ايجابي على أفراد المجتمع.

أدار التدريب مدربين في مركز القلب والرئتين الأمريكي من جامعة العربية الأمريكية، حيث بدأت الدورة التدريبية باستخدام مجموعة سيناريوهات محاكية لحالات الطوارئ الخاصة بالأطفال والتي تعزز المفاهيم الهامة لأي اسلوب ممنهج يستخدم لتقييم الأطفال ، دعم الحياة الأساسي ، وخطط نمطية (algorithms)  بدعم الحياة المتقدم للأطفال (PALS) ، كيفية الإنعاش الفعال وديناميكيات فريق العمل .

وفي نهاية الدورة شكر الدكتور محمد عبيدالله  الحضور و شركة بيت جالا ممثلة بالسيد حامد الطوري لدعمها لمثل هذه النشاطات ، حيث ان هذه االدورات   تهدف الى تحسين جودة الرعاية المقدمة للأطفال المصابين أو الحالات الخطرة ، الأمر الذي يؤدي إلى نتائج أفضل و ايجاد طاقم طبي قادرعلى  التعامل مع مثل تلك الحالات.

صورة جماعية للمشاركين