Home » Latest News »  

جمعية التربية الطبية الدولية تعقد تدريبا في المستشفيات الحكومية حول إنعاش القلب والرئتين الأساسي

ضمن سلسلة من التدريبات التي تعقدها جمعية التربية الطبية الدولية IMET2000-PAL للطاقم الطبي في المستشفيات الحكومية ، عقدت الجمعية بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بالادارة العامة للتمريض اليوم دورة تدريبية للممرضين حول إنعاش القلب والرئتين للبالغين والاطفال وحديثي الولادة في مستشفى رفيديا-نابلس. وذلك بحضور ما يقارب عشرة ممرضين من أقسام الطوارئ والعناية الحثيثة.

افتتحت الورشة بكلمة للسيدة نجاة دويكات مديرة الإداره العامه للتمريض حيث رحبت بالحضور وتحدثت عن طموح الوزارة في تدريب جميع كوارها الصحية في المستقبل القريب وشكرت جمعية التربية الطبية الدولية على دعمها المستمر لنهوض بالرعاية الصحية في فلسطين.

ومن ثم تحدث الأستاذ فادي زبن/ ممثل الجمعية في فلسطين مرحبا بالحضور وتطرق الى البرامج التعليمية التي تقدمها الجمعية والنظرة المستقبلية لها. وأشار الزبن الى أن هذه الدورة خصصت للحديث عن حديثي الولادة والأطفال والبالغين حسب توصيات الجمعية الأمريكية للقلب لعام 2015، وتهدف إلى تأهيل طاقم صحي للتقديم الإنعاش القلب الرئوي الأولي لما لها من اثر ايجابي على أفراد المجتمع. وانها الخطوة الأولى لمشروع صحي وطني كبير من خلال تدريب كافة ممرضي مستشفيات وزاره الصحه الفلسطينيه من جنوب الوطن وحتى الشمال.

أدار التدريب الأستاذ فريد ابوليل/ مدرب في مركز القلب والرئتين الأمريكي في جامعة العربية الأمريكية، حيث بدأت الدورة التدريبية بشرح شامل للمعلومات النظرية المتعلقة بإنعاش القلب والرئتين، ثم طبق المتدربون هذه المعلومات بخطوات علمية وعملية على التنفس الأصطناعي وإنعاش القلب للبالغين والأطفال وحديثي الولادة في شتى الحالات الحرجة المتوقعة.

وفي نهاية الدورة شكر الزبن الحضور، وأكدّ على أهمية واستمرارعقد مثل هذه النشاطات والدورات بشكل مستمر لرفع مهارات جميع الطاقم الصحي في مستشفيات الوطن.

صورة جماعية للمشاركين