Home » Latest News »  

جمعية التربية الطبية الدولية تدعم اربعة طلاب تمريض من جامعة بيت لحم للتدريب في غلاسكو حول "تمريض الاورام والعناية التلطيفية"

               ضمن برنامج جمعية التربية الطبية الدولية في تطوير الخدمات الصحية التي يتلقاها مرضى السرطان في فلسطين، حيث أن مرض السرطان يشكل تحديا خطيرا للمجتمع الفلسطيني وللصحة العامة ويعتبر المسبب الثالث للوفيات بعد امراض القلب والاوعية الدموية والدماغية، فهو يشكل 11% من مجموع الوفيات وفقا لإحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية.

 فقد دعمت الجمعية كل من عصمت عواودة، وتامر جفال، والسيدة دانا نور، والسيدة ختام حرب من جامعة بيت لحم ضمن برنامج الدبلوم العالي للتمريض  حول الاورام والعناية التلطيفية للتدريب في  مركز بيتسون اوسكتلندا للسرطان في غلاسكو لمدة امتدت حوالي الشهر.

وقد اشاد الطلاب بالتدريب والذي يشكل نقلة نوعية في نقل الخدمة التمريضية لمرضى السرطان في فلسطين بدءاً من الرقابة والكشف المبكر وانتهاءً ببرامج التأهيل للمرضى.  وشكرت السيدة مريم عوض عميدة كلية التمريض في الجامعة وجمعية التربية الطبية على التعاون الدائم في مساعدة طلابها في مثل هذه التدريبات سواء في برنامج دبلوم الأورام و دبلوم الطوارئ للتمريض.

صورة جماعية للمبتعثين