Home » Latest News »  

جمعية التربية الطبية الدولية تعقد التدريب الرابع في مستشفى الوطني الحكومي حول إنعاش القلب والرئتين

ضمن سلسلة من التدريبات التي تعقدها جمعية التربية الطبية الدولية IMET2000-PAL للطاقم الطبي في مستشفى الوطني الحكومي في نابلس، عقدت الجمعية اليوم دورة تدريبية للأطباء والممرضين العاملين في المستشفى في إنعاش القلب والرئتين للبالغين والاطفال وحديثي الولادة. وذلك بحضور ما يقارب عشرة أطباء وممرضين من أقسام الطوارئ والعناية الحثيثة.

افتتحت الورشة بكلمة للأستاذ فادي زبن/ مدير عام التعليم الصحي في الجمعية، حيث رحب بالحضور، ثم تحدث عن البرامج التعليمية التي تقدمها الجمعية والنظرة المستقبلية لها. وأشار الزبن الى أن هذه الدورة خصصت للحديث عن حديثي الولادة والأطفال والبالغين حسب توصيات الجمعية الأمريكية للقلب لعام 2015، وتهدف إلى تأهيل طاقم صحي للتقديم الإنعاش القلب الرئوي الأولي لما لها من اثر ايجابي على أفراد المجتمع.

أدار التدريب الأستاذ أيمن عناية/ مدرب في مركز القلب والرئتين الأمريكي في جامعة العربية الأمريكية، حيث بدأت الدورة التدريبية بشرح شامل للمعلومات النظرية المتعلقة بإنعاش القلب والرئتين، ثم طبق المتدربون هذه المعلومات بخطوات علمية وعملية على التنفس الأصطناعي وإنعاش القلب للبالغين والأطفال وحديثي الولادة في شتى الحالات الحرجة المتوقعة.

وفي نهاية الدورة شكر الزبن الحضور، وأكدّ على أهمية واستمرارعقد مثل هذه النشاطات والدورات بشكل مستمر لرفع مهارات جميع الطاقم الصحي في مستشفيات الوطن.

ولمشاهدة الخبر في جريدة القدس، إضغط هنا

صورة جماعية للمشاركين