Home » Latest News »  

جمعية التربية الطبية الدولية تنظم ورشة عمل حول طرق التعليم السريري في جامعة النجاح الوطنية

نظمت دائرة التعليم المستمر في جمعية التربية الطبية الدولية IMET2000-PAL بالتعاون مع دائرة التمريض والقبالة/ كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة النجاح الوطنية ورشة تدريبية حول طرق التعليم وكيف ممكن أن تصبح معلماً ومدرباً ناجحاً  بعنوان:

Being a Good Trainer “Training the Trainers (TtT) for Healthcare Professionals”

وذلك بحضور أكثر من 35 مشارك ومشاركة من المدربين والمدرسين للطلاب في المستشفيات الحكومية والخاصة.

افتحت الورشة بكلمة للدكتور خليل عيسى / عميد كلية الطب  والعلوم الصحية في جامعة النجاح الوطنية، حيث رحب بالحضور،  وتحدث عن تجربته التعليمية الطويلة في المجال الطبي التعليمي وعن اساليب التعليم الناجحة في التعليم السريري.  ومن ثم أشارت الدكتورة عائدة القيسي/ مديرة دائرة التمريض والقبالة في الجامعة عن النظرة المستقبلية للدائرة في تطوير وبناء القطاع التعليمي.

أدار هذه الورشة الدكتور مالك زبن / المدير التنفيذي للجمعية /محاضر وباحث في جراحة الاعصاب السريرية / جامعة كارديف / بريطانيا ، حيث تحدث بداية عن مقومات المحاضر والمدرب المتميز ثم تطرق إلى الحديث عن مبادئ التعليم وعن طريقة مواكبة تطور التعليم والالية المثلى لتحفيز المدربين في المجال الطبي، وعلى الصعيد العملي تكلم عن كيفية التدريب السريري وتطوير أساليب التعامل مع أنظمة التعليم الالكتروني.

وثم تحدثت الدكتورة عائدة القيسي عن استراتيجيات التعليم السريري ومؤكدة على أهمية الاساليب الحديثة لتقييم الطلبة بطريقة فعالة، وتلاها الدكتورة إيمان الشاويش عن اساليب التعليم في المجموعات الصغيرة. وأخيراً الاستاذة مهدية الكوني تحدثت عن طرق التواصل الفعالة بين المرضى والطلاب والمدرب.

وفي الختام شكر د. القيسي ود. الزبن الحضور ، مؤكدين على أهمية هذه الدورات في تطوير وتنمية المهارات التعليمية لدى المدربين والمعلمين في القطاع الطبي.

ولمشاهدة الخبر في جريدة القدس، إضغط هنا

صورة جماعية للمشاركين في الورشة